9 فوائد صحية لا تصدق لعصير الليمون

تم النشر بواسطة : غير معرف | في الثلاثاء، 14 أكتوبر 2014 | 6:04 ص


9 فوائد صحية لا تصدق لعصير الليمون



9 فوائد صحية لا تصدق لعصير الليمون

Incredible Benefits of Lemon Water

دور المياه في جسمنا هائلة لكن  من المهم السيطرة على استهلاك المياه لدينا من أجل أن تكون صحية وجميلة. ويقول الأطباء أن علينا أن نشرب نحو ثمانية أكواب من الماء يوميا. فقط بهذه الطريقة سوف يبقى جسمك رطب وعليك أن تكون قادر على العطش خاصة عندما يكون الطقس حارا. معظمنا يفضل عادة أن يستهلك  المشروبات الحلوة واللذيذة بدلا من الماء، ومع ذلك، فهي ليست جيدة لصحتنا وبعضها قد يكون حتى ضارا. مؤخرا لقد تبين أنه يمكن أن يكون من السهل جدا أن تشرب الكثير من الماء والتمتع بمذاقه في نفس الوقت. لهذا تحتاج إلى إضافة بعض الفواكه على المياه الخاصة بك وسوف تحصل على المشروبات اللذيذة والصحية. ماء الليمون هو الخيار  الأفضل هذه الأيام. عصير الليمون مفيد للغاية بالنسبة لك وبه عدد كبير من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تساعد على تحسين صحتك. إذا كنت تشرب عصير الليمون النقي قد تضر المينا من أسنانك، لذلك  يفضل مزجها بالماء. أنصحك  لاستخدام الماء الدافئ لأنها سوف تساعد في عملية الهضم في الجسم. اجعلها قاعدة لشرب الماء و الليمون كل صباح قبل الإفطار، وسوف تشعر بكل فوائدها. وهنا بعض من اكثرالأسباب التي تجعل عصير الليمون هو افضل لك :

1. أنه يساعد الهضم

It Aids Digestion

ماء الليمون لديه قدرة رائعة لتعزيز عملية الهضم لديك وإزالة السموم من الجهاز الهضمي الخاص بك. ولذلك، يجب إدراجه في النظام الغذائي اليومي الخاص بك بكل الوسائل. أحيانا يوجد من  يعانون من عسر الهضم والأعراض المزعجة لها مثل الغثيان، حرقة المعدة والانتفاخ. ماء الليمون سوف يكون حلا لطيفا لهم . قبل شربه عليك بسهولة الحصول على التخلص من هذه المشاكل الصحية. بالإضافة إلى ذلك، إذا كنتى بدينة وتريدين حرق بعض السعرات الحرارية أنصح لك لإعداد خليط من الماء الدافئ، وعصير الليمون والعسل وتستهلك بشكل منتظم.

2. يعزز الجهاز المناعي

It Enhances Your Immune System

 سبب اخر مقنع لماذا ينبغي لنا أن نبدأ شرب مياه الليمون الآن لان له تأثير مفيد على جهاز المناعة لدينا. وقد ثبت أن الأشخاص الذين يستخدمون هذه المياه كل يوم يكون أقوى جهاز المناعة من أولئك الذين يختارون المياه بدون ليمون وأنهم أكثر قدرة على مقاومة الالتهابات المختلفة. عندما يتعلق الأمر ب الانفلونزا أو نزلات البرد والليمون هو العلاج الأكثر فائدة لأنه الكامل من فيتامين C. بالاضافة الى ذلك، هذه الحمضيات تحتوي على حمض الأسكوربيك، والتي تعتبر أن له خصائص مضادة للالتهابات. والصابونين، والتي توجد في الليمون وتساعدك على محاربة البكتيريا وتجنب نزلات البرد في فصل الشتاء.

3. سيكون لديك بشرة  نظيفة

You Will Have Clear Skin

ماء الليمون هو أيضا وسيلة رائعة لجعل بشرتك واضحة ومتوهجة. يرجع ذلك إلى حقيقة أن الليمون غني بفيتامين C والعديد من مضادات الأكسدة، وسيكون لديك فرصة عظيمة لتقليص العيوب والتجاعيد على وجهك. وعلاوة على ذلك، عصير الليمون يمكن تطبيقها على بقع العمر والندب من أجل جعلها أقل وضوحا. فإن استهلاك المياه بالليمون يضمن نظرة مثالية وجديدة لبشرتك. محاولة لرعاية بشرتك بشكل طبيعي بدلا من استخدام المواد الكيميائية المختلفة.

4. يعزز الطاقة الخاصة بك

It Boosts Your Energy

كونه مصدرا هائلا من الفيتامينات والمعادن الماء والليمون هو شيء جيد للشرب لزيادة الطاقة الخاصة بك. الليمون هو واحد من تلك الأطعمة التي يمكن أن تعطيك الأيونات المشحونة السلبية و إذا كنت تحت الضغط والشعور بالقلق تحتاج إلى ان تستهلك المياه بالليمون للتغلب على هذه الحالة لان رائحة الليمون له تأثير إيجابي على الجهاز العصبي.

5. إنه يطهر النظام الخاص بك 

It Cleanses Your System

وقد أظهرت الأبحاث التي أجريت أن المياه بالليمون فعال في القضاء على السموم من الجسم. هذا يحدث بسبب حمض الستريك في الليمون الذي يحفز وظيفة الانزيم. ان هذه الفاكهة تنقي الدم إذا ما أخذت بانتظام. والناس الذين لديهم أمراض المسالك البولية الاستفادة من الليمون لأنها تعمل تماما على تنظيف السموم من جسمك. ووفقا لدراسات طبية فان الليمون يساعد الجسم على إذابة حصى  المرارة.

6. يعزز الشفاء

It Promotes Healing

مع الأخذ بعين الاعتبار حقيقة أن الليمون به نسبة عالية من حامض الاسكوربيك، يمكن أن تكون علاجا رائعا طبيعي للجروح الخاصة بك. بوضع قليل من عصير الليمون على إصابتك و سوف تلتئم أسرع. وبالإضافة إلى ذلك، فإن حمض الاسكوربيك ممتاز  للعظام والغضاريف والأنسجة الضامة. فإن المدخول المنتظم من الماء بالليمون يجعلها أكثر صحة وأقوى. عليك أن لا تستغرب كيف  لعصير الليمون يمكن أن يقلل الالتهابات. و لتحقيق كل هذه النتائج يجب شرب كوب واحد كحد أدنى من المياه بالليمون يوميا.

7.  تعطيك نفسا جديدا

 It Will Give You Fresh Breath

أود أن أقول أن المياه بالليمون يسهم إلى حد كبير للمحافظة  على صحة أسنانك. الجميع يعرف أن الأسنان أمر فظيع حقا، وأنها تجلب لنا الانزعاج الكبير. ماء الليمون سوف يكون الخيار المناسب لك لمكافحة وجع الاسنان ونسيان مشاعر غير سارة مرتبطة بها. اليوم لدينا خيار لا يصدق من العلكة والقطرات التي تنعش أنفاسنا بشكل فعال. لكنها  من المواد الكيميائية ويمكن أن يكون خطيرا لصحتنا. لذلك، أود أن أقترح عليك استخدام المياه بالليمون لجعل أنفاسك طازجة. الشيء الوحيد الذي يجب أن يؤخذ في الاعتبار هو ضرورة تجنب تنظيف أسنانك بعد الماء بالليمون لأنه يمكن أن يدمر مينا الأسنان. تستطيع فقط شطف فمك بالماء  للحفاظ على صحة أسنانك.

8. يمكن أن يساعدك على ترك شرب القهوة

It Can Help You Break the Coffee Habit

إذا كنت ترغب في ترك شرب الكافيين حاول شرب الماء بالليمون لانه يعطيك المزيد من الطاقة كل يوم.

9. يساعدك على فقدان الوزن بصورة أسرع

It Helps You Lose Weight Faster

 انه ليس سهلا انقاص الوزن لكن  واحدة من أسرع الطرق لانقاص الوزن هو الحصول على جسم صحي والليمون لديه نسبة عالية من المعادن القلوية والناس مع اتباع نظام غذائي أكثر قلوية تميل إلى نقصان الوزن أسرع. وعلاوة على ذلك، الليمون يحتوى  على نسبة عالية من الألياف والبكتين التي تساعد الجهاز الهضمي .
شرب الماء بالليمون هي واحدة من القواعد الأساسية التي يجب التمسك بها إذا كنت تريد تحسين صحتك. سيكون بديلا لطيفا للمشروبات الحلوة التي هي عالية في السعرات الحرارية والمواد الكيميائية. هذه ليست سوى عدد قليل من فوائد ماء الليمون، ولكن آمل أن تقتنع بالتبديل إلى هذا المشروب الصحي.